القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

أسهل وأسرع طريقة لطبخ كبسة الدجاج بالخضار

مرحبا متابعي مدونتنا الأعزاء نقدم لكم اليوم أسهل وأسرع طريقة لطبخ كبسة الدجاج والخضار ، ولأن الكبسة من أكثر الأكلات التي يحبها الجميع وفوائدها العديدة وطعمها اللذيذ ، سنطلعكم على كل الوصفة  ،  وأهم الملاحظات أثناء الطبخ ، بالإضافة لطريقة دقوس الكبسة اللذيذ .

طريقة الكبسة بالدجاج والخضار



مكونات كبسة الدجاج بالخضار

  • كيلو أرز كبسة 
  • دجاجة نية 
  • ٥حبات بندورة 
  • بصلة كبيرة 
  • بهارات كبسة
  • ملح 
  • مكعب ماجي أو ٢حسب الرغبة 
  • ١حبة فلفل أحمر أو أصفر .

طريقة تحضير كبسة الدجاج


أولا نقوم بتحضير الدجاج وسلقه 

.طريقة تنظيف الدجاج وسلقه:

نخرج الدجاج من الفريزر قبل وقت الطبخ ب٣ساعات في فصل الصيف أو قبل يوم ونضعه بالثلاجة العادية لكي يفك الثلج عنه ولا ننصح بترك الدجاج خارج الثلاجة كثيرا حتى أثناء التنظيف والطبخ وخاصة بالصيف لأنه يفسد بسرعة ، ننقع الدجاج بالماء مع الخل والملح لتنظيف تماما ويزول عنها الثلج أيضا ، بعد ساعة نغسل الدجاجة ونضع في وعاء الطبخ ماء حتى يغلي ثم نضع فيه الدجاجة وهذه الطريقة مفيدة جدا لأنها تعقم الدجاجة عندما تنزل في الماء المغلي والتخلص من زفر الدجاج ورائحته ، ونضع معها المعطرات من ورق الغار وحب الهال وعود قرفة وبصلة صغيرة ونتركها على نار هادئة ساعه ونصف حتى نتأكد أنها قد إستوت .



ثم نقوم بنقع الأرز ذو الحبة الطويلة لمدة ساعة وأكثر ونغسل الخضار (الطماطم- الفلفل-البصل) ونقشرها حتى الطماطم كي لا تظهر قشور البندورة في الطبخ بشكل مزعج  ونقطعها قطع صغيرة. 



نضع في وعاء طبخ مناسب الخضار المقطعة ونقلبها مع الزيت حتى تستوي ثم نضيف ماء الدجاج المسلوق وإذا لم يكفي نضيف ماء عادي  (لكل كأس رز ٢كأس ماء) لأن الحبة طويلة ، ثم نضيف بهارات الخاصة بالكبسة (لكل كاسة رز ٢ملعقة صغيرة) ، ونضيف الملح حسب الطلب ويحتاج لملعقة متوسطة ومكعب ماجي ، ونضيف ٣ملاعق سمنة كبيرة ونتركها حتى تغلي الماء ونقوم  بتنظيف الدجاج المسلوق وتنتيفه ووضعه مع المكونات .



 وبإمكانكم أيضا شوي الدجاج بالفرن بتتبيلة خاصة لكن هذه الطريقة أسهل وألذ لأن الدجاج سيتطعم مع الخضار وبهارات الكبسة ويصبح أجمل ،  ثم نقوم  بتصفية الرز ووضعه في وعاء الطبخ مع باقي المكونات على نار متوسطة وننتظر حتى يستوي الأرز وتجف. الماء ثم نطفئ النار وندعه ليهدأ قليلا .



طريقة الدقوس: نحضر ٥حبات طماطم مقشرة +فص ثوم+فلفل حار أو غير حار حسب الطلب حبة واحدة +ملعقة خل+ملح 

نخلطهم بخلاط الطعام ونسكبه بصحون صغيرة إلى جانب أرز الكبسة.  

شاهد أيضا طريقة الدجاج مع الخضار بدون فرن .

نهال عمر مدونة في جوجل وكاتبة ومهتمة بالتسويق الالكتروني

تعليقات