القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

طرق بسيطة للتخلص من الحر في فصل الصيف

 ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف كالمعتاد في كل عام وخصوصا في البلاد العربية ، الأمر الذي يسبب انزعاج الكثير من الناس اللذين لا يستطيعوا تحمل الحر الشديد وخصوصا خارج المنزل ، لذلك سوف نتعرف على طرق بسيطة لتخفيف الشعور بالحر .
أهلا أصدقائي الأعزاء مع دخول فصل الصيف وأرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في جميع أنحاء  العالم  ، سنقدم لكم اليوم طرق  بسيطة  لتخفيف الشعور بالحر حتى لو بدون تكييف  أو أثناء التواجد خارج المنزل .

فصل الصيف والشعور بالحر
كيف نخفف من الشعور بالحر بدون تكييف


١. تقليل الخروج من المنزل وقت الظهيرة 

بما أن وقت ذروة الحرارة وأشعة الشمس ننصح بالإبتعاد عنها ، بتقليل الخروج في هذا الوقت خاصة أيام الأرتفاع الشديد للحرارة ، وإذا ضررت للخروج فعليك تجنب المشي تحت أشعة الشمس المباشرة أو أخذ مواصلات مكيفة أو أي مواصلات تساعدك على الوصول أسرع .

شاهد أيضا كيف تقضي فترة الحجر في المنزل


٢ .كثرة شرب الماء البارد وبل جسمك وملابسك قليلا 

عندما تشعر بالحر الشديد وأنت لاتملك تكييف في المنزل ،عليك بالإكثار من شرب الماء عموما في فصل الصيف لكي تساعد على تحمل الحرارة وترطيب جسمك وتجنب الجفاف ،  وعليك رش ملابسك ببعض الماء خاصة وقت الظهيرة عدا عن الإستحمام اليومي بالطبع  ،  لأن ذالك سيشعرك بالبرودة والرطوبة خاصة إذا   شغلت المروحة العادية ، لكن لا ننصح أبدا بفعل ذالك في حال جلست أمام التكييف لأن ذالك سيشعرك بالمرض  .


٣ . تخفيف حرارة المنزل العامة 

وهذا يعني أن نتجنب الأشياء التي تبعث الحرارة في المنزل وتزيد منها ، مثل تخفيف الإنارة قدر الإمكان  وأستعمال مصابيح لاتسبب حرارة ، وإغلاق الستائر لحجب أشعة الشمس ، وعدم تشغيل الفرن للشوي وخاصة في أيام ذروة الحر أو وقت الظهيرة .


٦. إرتداء الملابس المريحة والقطنية الفاتحة

من المهم جدا أن تكون ملابسنا لاتسبب الحرارة ، فعليك تجنب الملابس المصنوعة من البولستر وإرتداء الملابس القطنية الواسعة ، وتفضل أن تكون بلون فاتح لأن هذا سيشعرك بقدر أقل من الحرارة .


٧ . الإكثار من تناول الخضار والفاكهة 

وخاصة الفواكه الصيفية المميزة كالبطيخ الأحمر والشمام والعنب والخيار ،  لأن ذالك سيجنبك الشعور بالجفاف أكثر ويشعرك بالشبع أيضا ، وتجنب الأشياء التي تحتوي الملح الكثير والمنبهات والمشروبات الساخنة لأنها تجعلك تشعر بالجفاف وتزيد من الشعور بالحر .


أتمنى أن تكونوا قد إستفدتوا من هذا المقال شاركوه مع أصدقائكم وأدعمنا بكومنت 


نهال عمر مدونة في جوجل وكاتبة ومهتمة بالتسويق الالكتروني

تعليقات