القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

كيف نمضي يومنا في المنزل أثناء الحجر الصحي ؟؟

كيف نمضي يومنا في المنزل أثناء الحجر الصحي أو العطل ، سواء كان في رمضان أو الأيام العادية ؟ .

مرحبا عزيزي القارئ بما أن أغلب الدول حول العالم باتت تفرض على مواطنيها حظر جزئي أو شامل بسبب الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المنتشر بكثرة ، وبسبب أزدياد عدد الأصابات والوفيات حول العالم .

وقد يخاف البعض من فكرة التواجد في المنزل لفترة طويلة بدون الذهاب للعمل أو الخروج مع الأصدقاء ، و هذا فعلا أمر صعب قليلا وممل  ، لكن بالطبع علينا الإلتزام بالتعليمات الصحية وإجراءات الحظر قدر الأمكان ، للحفاظ على صحة المجتمع ، وهذه بعض الأشياء التي تمكنك من قضاء وقتك في المنزل لكي لاتشعر بالملل أو الخمول وتصاب بحالة نفسية سيئة لأنها ستنعكس سلبا على صحتك .

طرق التخلص من الملل والاكتئاب

أعمال منزلية للتخلص من الملل والفراغ أثناء الحجر

بالطبع هذه الطرق تصلح لكل أفراد العائلة من الكبار والصغار رجالا ونساء وأطفال وهي :

1. ممارسة الرياضة في المنزل مع العائلة

تخصيص ساعة يوميا لممارسة الرياضة مع العائلة شيء أكثر من رائع فهو يشعرك بالمتعة والمشاركة والتمتع بجسم صحي ونشيط وتجنب الخمول والكسل وبإمكانك متابعة المدربين الذين لديهم قنوات خاصة لعمل التمارين الرياضية الجيدة والمناسبة .

2. متابعة مسلسل جميل ومسلي مع العائلة

فإن ذالك قد يجعلك لاتشعر بالوقت الطويل في المنزل خاصة اذا كنت تتابعه مع العائلة وتتناقشون الأحداث المشوقة .

3. قراءة الكتب المفيدة

القراءة بشكل عام مفيدة وهي أفضل شيء على الإطلاق قد تمضي به وقتك الطويل بدون ملل لأنك ستحصل على المتعة والفائدة معا وبالطبع أنصح بالتفرغ لقراءة القرآن الكريم لأنك ستشعر بروحانية خاصة .

4. مشاركة العائلة في إعداد الطعام والتنظيف وأعمال المنزل

وهذا الخيار جيد جدا وجميل لكل أفراد العائلة لأنه بذالك سوف تمضي وقتا جميلا تساعد فيه لتحصل على طعام لذيذ أو منزل نظيف بدون رمي كل هذه المهام الشاقة على الأم والتعب الكبير والملل الذي سوف تحصل عليه فإن الحلوس بالمنزل لفترة طويلة هو أنسب فترة لكي نساعد جميعا في المهام المنزلية لنضفي روح التعاون والنشاط بين أفراد الأسرة .

5. إعادة تجديد لنفسك وكتابة أهدافك

البقاء في المنزل طويلا بعيدا عن العالم هو أنسب فرصة لتجديد أنفسنا وذالك بكتابة أهدافنا القادمة كتعلم لغة معينة أو العمل في شيء معين ومراجعة أنفسنا والأخطاء التي تعيق ذلك .

6. التواصل مع الأهل والاصدقاء عبر الإنترنت

وأخيرا فإن التواصل مع أحبائنا امر مهم لعدم الشعور بالعزلة والأبتعاد عن أحبابنا ويمكننا التواصل معهم عن طريق مواقع التواصل المختلفة حول العالم .

ودمتم بخير وحفظكم الله بصحة وخير إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك وأكتب لنا رأيك في تعليق .


نهال عمر مدونة في جوجل وكاتبة ومهتمة بالتسويق الالكتروني

تعليقات