القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

قصة حقيقية عن فضل الإستغفار



السلام عليكم متابعيني الأعزاء كلنا نعلم بفضل الإستغفار وثوابه العظيم عند الله وكما أنزل الله البلاء أنزل معه الدواء الشافي وهو الإستغفار وقد أخبرنا الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم عن ذالك قال تعالى:(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا )سورة نوح


فوائد الاستغفار


قصص واقعية عن فضل الإستغفار 

القصة الأولى

أنا كنت إنسانة متعثرة الحظ جدا في جميع أمور حياتي الزواج والدراسة وعلاقتي مع جميع الناس أصابني الحزن والهم الشديد تراكمت الديون وبكت العيون 
وطبعا كنت كلما أزداد البلاء علي أقتربت من الله أكثر واكثر ومن ذالك قررت أن أستغفر مرارا وتكرارا وأضع لنفسي عدد لكي أتشجع أكثر وأقترب من الله أكثر وتزول عني الشدة ويدخل الرزق الوفير لحياتي وعاهدت نفسي ألا أنقطع عنه مهما حصل 
وبدأت شهرا تلو الآخر أحببت الإستغفار أصبحت أستغفر في كل اوقاتي في أول شهر أحسست بالراحة النفسية العظيمة التي لم أشعر بها من قبل وبدأت حياتي تتغير واصبح كل شهر أفضل من قبله .

 الحمد لله و الفضل لله تحسنت حالتنا المادية وتوقف زوجي عن التدخين بعد محاولات كثيرة مني لإيقافه حتى اصبحت علاقتي مع زوجي أفضل من قبل الرزق يأتينا من كل جانب وأصبحت أذكر الله كثيرا ولا أنقطع عن الصلاة همة ونشاط غير مسبوقين وهكذا جعل الله بالإستغفار مخرجا لي من كل ضيق وكرب فالحمدلله ونصيحة لإخواني لاتنقطعوا عنه أبدا .

القصة الثانية

هذه القصة لإمرأة لم ترزق بالأطفال هي وزجها لأسباب لا يعلمها إلا الله وحاولوا كثيرا الذهاب للأطباء وعمل التحاليل بدون فائدة حتى يأس الأطباء منهم ، لكن طبيب السماء لا يغفل عن عباده الصالحين ، حتى سمع الزوجان عن فوائد الإستغفار وتغييره للأقدار بأذن الله ، حتى شعرت فجأة بأعراض الحمل وحملت بفضل أستغفار الله عز وجل بعد انتظار سنوات .

القصة الثالثة 
هذه القصة أيضا واقعية بالفعل وحصلت مع العديد من الأشخاص ، وهو طالب كان متراجع كثيرا بدراسته ، غير ملتزم بالصلاة أو الطاعات ، والتوفيق لايعرف له طريقا في حياته ، حتى قرر أن يغير حياته وذالك بأنه بدأ يستغفر كل يوم بعدد كبير وبيقين أكبر بأن الله سيغير حاله هذا ، وهذا ماحدث فعلا تفوق دراسيا وأصبح طالب علم ،التزم بصلواته وفروضه وغدى قلبه سعيدا مطمئنا بذكر الله ،شرح الله صدره ويسر أمره بعد ماكان يعاني من إكتئاب شديد .

كيف تلتزم بالإستغفار لجلب الرزق والفرج

  • إدراك أهمية الإستغفار في حياتك فالإستغفار يجلب لك الرزق الوفير الذي لايقتصر على المال فقط ربما يرزقك الله بالزوج الصالح والذرية الصالحة والتوفيق والقوة كل هذه أرزاق تساق لك .
  • قراءة والاستماع إلى فوائد الإستغفار دائما والإطلاع على قصص الآخرين يشجعك كثيرا للإستمرار .
  • الإستغفار بنية أن تتوب فعلا عن الذنب وتستغفر الله وتستشعر أثنائها ندمك على ذنوبك ، واستبدال ضياع الوقت بمالا يرضي الله بالإستغفار وذكر الله .

صيغ الإستغفار الشائعة 

  • (أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) .
  • سيد الإستغفار (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت) .
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا حياتا  ولا نشورا .


وبالنهاية أصدقائي يجب أن أذكر نفسي وأياكم، بأنه ليس المهم عدد الإستغفار اليومي بقدر أهمية النية الخالصة لوجه الله سبحانه وتعالى بأنك تحبه وحده وتلجئ إليه بالإستغفار عن ذنوبك لأن الكثير من عثرات الحياة تكون بسبب ذنوبنا عافانا الله وإياكم .

 

انت الان في اخر مقال
نهال عمر مدونة في جوجل وكاتبة ومهتمة بالتسويق الالكتروني

تعليقات